Loading...

الجمعة، 13 أبريل 2012

اسرار ومنافع الحلبة



لقد قيل في الحلبة " لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً". كما قال العالم الانجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان.
وفي الطب النبوي لإبن القيم :
يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظر إليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك ، فبرئ"

وقوة الحلبة من الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينت الحلق والصدر والبطن ، وتسكن السعال والخشونة والربو ، وعسر النفس ، وتزيد في الباه ، وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير ، محدرة الكيموسات المرتبكة في الأمعاء ، وتحلل البلغم اللزج من الصدر ، وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة ، وتستعمل لهذه الأدواء في الأحشاء مع السمن والفانيذ . وإذا شربت مع وزن خمسة دراهم فوة ، أدرت الحيض ، وإذا طبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز.



الحلبة لتكبير الصدر

- لقد استخلص زيت الحلبة في مصر لأول مرة وظهر من التجارب العملية انه إذا أعطي للمرضع 20 نقطة ثلاث مرات يوميا فإن حليبها يتضاعف ويزداد حجم الأثداء وتنفتح شهيتها للأكل.
هناك زيت الحلبة الذي يفيد للصدر الأمر وهو تكبير الثدي وشده وتشكيله
.وفرك الصدر خمس لفات إلى اليمين وخمسة إلى اليسار,تكرر بشكل يومي مع دهن الزيت.

الحلبة للشعر

من المشاكل التى تؤرق الرجال وتضايق النساء وهي سقوط الشعر .. ومن العلاجات الطبيعية التي توصف لها :

" الحلبة " وثبت علميا أن امتصاص الجسم للحلبة الخضراء أكبر بكثير من امتصاصه للحلبة المجففة .... تضم الحلبة أيضا مجموعة من الأحماض الأمينية والبر وتينات , ولها دور كبير فى تخفيض نسبة الدهون فى الدم " الكوليسترول " فبالتالى فإنها تقلل من ضغط الدم وقد يكون ذلك هو السبب المباشر الذى جعل الحلبة تنجح فى زيادة قوة بصيلات الشعر وتقليل فرص سقوطه.



و هناك المزيد فيما يخص الحلبة لاحقا إنشاء الله.



كود أدسنس 200*90
كود أدسنس 336*280

أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الـموضــوعـات الأكـثـر زيـارة


جميع الحقوق محفوظة فضاء الصحة و الجمال ©2012-2013 | ،نقل مسموح مع تعليق . المدير:عزالدين |